شرب الماء علي ثلاث مرات مفيد للصحة العامة

شرب الماء علي ثلاث مرات مفيد للصحة العامة وللحفاظ علي جسم قوي وحيوي طوال الوقت، ولا ننسي أن رسول الله محمد بن عبدالله " عليه الصلاه والسلام" وصانا بشرب الماء علي ثلاث مرات، ما ينطق عن الهوي إن هو إلا وحي يوحي.

كشف الإمام الراحل محمد متولي الشعراوي، عن الفائدة العظيمة التي تعود على الإنسان إذا شرب الماء على ثلاث مرات.

واستشهد الشيخ الشعراوي، بما روي عن أحد الصالحين أنه سمع ممن سمع عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال من أقدم على شربة ماء فقسمه أثلاثا وقبل الشربة الأولى قل بسم الله وإذا انتهيت منها قل الحمد لله وكرر ذلك مع الشربة الثانية والثالثة إبدأ بقول بسم الله وإذا فرغت من الشربة قل الحمد لله.





هناك فوائد عديدة لشرب الماء على ثلاث دفعات ومنها:

تعمل الدفعة الأولى من الماء على تنبيه الكبد فيبتلّ ويصبح لينًا ممّا لا يسبّب تآكله، حيث إنّ الكبد هو المسؤول عن شعور العطش، وعند شرب الماء دفعة واحدة فقد يصاب بالتليّف. 

لا يستطيع الماء والهواء المرور معًا عند البلعوم فيجب على أحدهما التوقّف، ويكتم الشخص تنفسّه لمدّة طويلة عند شرب الماء على دفعة واحدة، ممّا يؤدّي إلى انحباس الهواء في الرئتين فيضغط على جدران الأسناخ الرئوي فتتوسّع وتفقد مرونتها، ومع مرور الوقت قد تظهر أعراض انتفاخ الرئة على الشخص فيضيق نفسه وترزقّ شفتاه وأظافره وذلك عند قيامه بأيّ جهد بسيط، كما أنّ الرئتان قد تضغطان على القلب ممّا يؤدي إلى إصابته بالقصور، مما يؤثر سلبًا على الكبد فيتضخّم ويحدث الوذمات والاستسقاء.


وفي نهاية الموضوع أتمني أن تشاركة مع أصدقائك كي تعم الفائدة إن شاء الله. 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفواسق التي يجوز قتلها

كان الرسول عليه الصلاه والسلام يحب أكل الزبيب دائمآ لما له من فوائد كثيرة

التدخين قد يسبب الوفاة! إليكم طرق الوقاية من التدخين