الأطعمة المفيدة للمرأة الحامل

 هناك الكثير من الزوجات لا يعرفون كثيرآ عن الأطعمة المفضل تناولها أثناء فترات الحمل، وأعتقد أن هذا الموضوع قد يفيدكم إن شاء الله، لا تنسوا المشاركة لأصدقائكم.





والآن إليكم أهم الأطعمة التي تفيد الحامل:

- الأسماك:

يحتاج نمو الدماغ لدى الطفل كميات من الأحماض الدهنية وأهمها الأوميجا 3 ، كما أن لهذه الأحماض دور كبير في التغلب على حالة التعب المرافقة للمرأة الحامل في الأشهر الأولى من الحمل، تعتبر الأسماك بشكل عام والسلمون بشكل خاص من بين أغنى المصادر للأحماض الدهنية على الإطلاق. لكن ينصح أيضاً بعدم الإكثار منها لأنها تحوي كذلك مادة الزئبق المضرة.

- الموز:

تحتاج المرأة الحامل إلى كميات كبيرة من البوتاسيوم لمقاومة التعب والغثيان المرافق للحمل منذ بداية إلى الأسبوع 12 أو ما يسمى أحياناً الغثيان الصباحي ، ويعتبر الموز من بين أكثر الأطعمة إحتواءاً على البوتاسيوم وألذها طعماً ، ويوصي خبراء التغذية المرأة الحامل بتناول موزة واحدة يومياً على الأقل لتبية إحتياجاتها وإحتياجات الجنين من البوتاسيوم.

- الحليب:

يعتبر الحليب من المصادر الغنية جداً للكالسيوم وهو عنصر مهم للحامل ولنمو الجنين في كافة مراحل الحمل وخاصة في الشهور الثلاثة الأولى, إن كمية الكالسيوم التي تحتاجها المرأة الحامل في اليوم تبلغ نحو 1000 ملغ ، ويمكن الحصول على ثلث هذه الكمية من شرب كوبين من الحليب الخالي من الدسم.

- الفول والعدس:

تحتاج المرأة الحامل إلى إستهلاك البروتين خاصة في الشهور الأولى من الحمل ، تحتاج المرأة الحامل إلى 10 جرام إضافية من البروتين يومياً لتلبية إحتياجات جسدها وإحتياجات نمو الجنين. أما متوسط ما تحتاجه المرأة يومياً من البروتين فيبلغ نحو 60 جراماً. ما يعني أن عليها في فترة الحمل الأولى الحصول على 70 جرام كاملة من البروتين. ويعتبر الفول والعدس من بين الأطعمة الأكثر غنى بالبروتين.حيث يحوي كل 100 جرام منه على 15 جرام من البروتين ، ويمكن للمرأة الحامل تناول الفول والعدس مطبوخاً أو من خلال تناوله مسلوقاً مع السلطه أو غيرها.

- كوب من البليلة الغنية بالقمح واللبن يُعد وجبة متكاملة لإفطار الحامل مع تحليتها بملعقة عسل أبيض صغيرة.

- الفشار:

يمكنك تناوله بديلا عن تناول الأطعمة المملحة.


- البطاطس المشوية:

شرائح البطاطس المشوية بالفرن غنية بالعناصر الغذائية الرائعة.


- سلطة الخضروات بالليمون وزيت الزيتون:

تناول طبق من السلطة يوميا بإضافة زيت الزيتون ونصف عصير ليمونة، يقيكِ من الإرهاق والأنيميا والجفاف.

عليكم بإستشارة الطبيب أيضآ من وقت لآخر إن شاء الله، أدعو الله لكم دوام السعادة وأن يجعل الله في أبنائنا وأبنائكم الخير إلي يوم الدين.

شارك معنا كي يعم الخير.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفواسق التي يجوز قتلها

كان الرسول عليه الصلاه والسلام يحب أكل الزبيب دائمآ لما له من فوائد كثيرة

التدخين قد يسبب الوفاة! إليكم طرق الوقاية من التدخين